تعرفى على البشرة الدهنية

تعرفى على البشرة الدهنية


    ما هي البشرة الدهنية؟
    في الحقيقة لا يوجد شيء مثل "البشرة الدهنية " عندما تشخيص "البشرة الدهنية" ، فإننا نعني أن الجلد يميل الى انتاج فائض من الدهون (المعروف أيضا باسم الزهم).يفرز  أصحاب  "البشرة الدهنية"  في المتوسط أكثر الزهم على وجوههم ، ولا سيما في منطقة T وهي الجبين والأنف والذقن أكثر من اصحاب "البشرة العادية".


    الغدد الدهنية هي المسؤولة عن إنتاج الزهم.(Sebum) هذه الغدد موجودة في الأدمة " الجزء الأعمق من الجلد". يخرج الزهم الى السطح الخارجي للجلد من خلال بصيلات الشعر. والنتيجة هي لمعة ودهون يكون عادة في المنطقة T ، لذلك تكون المسامات مسدودة ، فتتكون الرؤوس السوداء أو البيضاء.


    الزهم له دور كبير في تزييت ، وحماية وتليين الجلد والشعر ، وهذا هو السبب في أن المرأة ذات هذا النوع من الجلد تظهر عندها التجاعيد متاخرة بالمقارنة مع صاحبة البشرة العادية. يعمل الزهم على تليين الجلد ويساعد على حماية البشرة من الأضرار الخارجية لأنه بمثابة الدرع. ..


    حالات البشرة الدهنية
    •    البشرة الدهنية الشائعة: حيث يكثر بها إفراز الغدد الدهنية، ذات مسامات متعبة، رؤوس بيضاء أو سوداء. حتى بعد فترة قصيرة من تنظيفها  تعود لتلمع مرة اخرى. في بعض الاحيان تظهر البثور في هذا النوع من البشرة.
    •    البشرة الدهنية الجافة : يحدث الجفاف نتيجة العلاج أو المنتجات التي تؤدي إلى الجفاف أو نتيجة التغييرات في الطقس أو تغييرات داخلية.
    •    البشرة المختلطة: إفراز مفرط للدهون خاصة في المنطقة T بينما تكون باقي أجزاء البشرة جافة او عادية.
    •    البشرة الدهنية ذات حب الشباب: يعرف حب الشباب ايضا بالبثور، تنشطة في فترة البلوغ و يحصبها جروح في منطقتي الذقن والفك.


    علاج البشرة الدهنية
    علاج البشرة الدهنية يمكن ان يفيد الجلد و تتحسن حالته. العلاج الخاطئ أو إهمال علاجها يمكنه أن يدهور حالة الجلد.العلاج الذي لا يأخذ في الاعتبار التغييرات التي تحدث في هذا النوع من البشرة يمكنه ان يسبب جفافها أو زيادة إفراز الغدد الدهنية للزهم . يجب علاج هذا النوع من البشرة برفق وعناية.
    5 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

    1.    لا تنظفي بشرتك أكثر من مرتين في اليوم و استخدمي منظف لطيف على البشرة ومناسب للبشرة الدهنية. تجنبي المنظفات التي تحتوي على الكحول
    2.    قومي بامتصاص الإفرازات الدهنية باستخدام المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية
    3.    رطبي بشرتك باستخدام مرطبات مكونة من الماء. ويعتبر الترطيب مهم جدا في حالة البشرة المختلطة
    4.    إذا كنت تعانين من البثور فعليك علاجها. يجب تشخيص البثور للتأكد من انها ليست حب شباب ن حيث أن حب الشباب له نظام علاجي مختلف
    5.    احرصي على  استخدام الماكياج الخالي من الزيوت والذي لا يتسبب في غلق المسامات

    إرسال تعليق