الفتور العاطفى بين الزوجين

الفتور العاطفى بين الزوجين
    قالت مدرس علم النفس بطب القاهرة ان المشكلة المادية لاتمثل اختلاف كبير عند زوجين محبين حيث سيتفقان على كيفية الانفاق ومساهمة كل منهما وكيفية مواجهة اى طارئ او ازمة مالية تعترى الاسرة

    وقالت الدكتورة هبة فتحى ان المشاكل الحقيقية تكمن فى عدم الحب او الفتور الكبير فى العلاقة العاطفية بين الزوجين او قيام احدهما بعلاقة خارجية مع طرف آخر وهى التى تظهر الاختلاف المادى على السطح والشكوى الدائمة وعدم التسامح مع اى خطأ من الطرف الاخر.

    واضافت الدكتورة هبة فتحى فى برنامج صباح الخير يا مصر الاربعاء ان المودة والرضا بين الطرفين وخاصة من الزوجة تجعلها تقابل اى انخفاض فى دخل الاسرة بصبر وتدبر وتوزيع جديد لمتطلبات الاسرة .

    واكدت ان معظم الشكاوى ممن يستعن بها من السيدات تتلخص فى عدم الحب من الزوج وعدم التقدير والشك فى تصرفاته واقامة علاقة مع سيدة اخرى .

    واضافت ان الاطفال فى الاسرة المتفاهمة يستطيع اى منهم تقدير العثرة المالية التى تواجهها الاسرة فى وقت ما اما الصغار فى الاسرة الى تعانى من الخلاف الحاد بين الزوجين لايقبل اى منهم اى تغيير لحياته ولايتفهم ظروف الاسرة الطارئة .

    وقالت ان تراجع الشعور بالحب فى الاسرة فى الوقت الحالى جعل المشاكل المادية تكون ملحة مع تراجع اداء المرأة سيدة البيت المدبرة التى تتحمل فى سبيل سير مركب الاسرة آمن بغير عواصف او انواء .

    إرسال تعليق