تمارين بسيطة لاستعادة شكل بطنك بعد الحمل

تمارين بسيطة لاستعادة شكل بطنك بعد الحمل
    يحدث أثناء الحمل  تمدد في عضلات البطن نتيجة نمو الرحم؛ وينتج عن هذا إضافة وحدات وظيفية إلى عضلات البطن تسمى "ساركومير". إليك بعض النصائح التي ستساعدك على استعادة شكل بطنك بعد الولادة.
    بعد الولادة تعود العضلات إلى طولها الطبيعي، ولكن ينصح بممارسة بعض الرياضة، إذا كنت ترغبين في استعادة شكل بطنك.

    عليك التركيز أولا على عضلات البطن المستعرضة(transverse abdominal muscles)؛ لأنها متصلة بعضلات الظهر، وعضلات البطن الطولية(rectus abdominals).

    وقبل كل هذا، عليك استشارة الطبيب قبل البدء بممارسة أي رياضة؛ للتأكد من أنك لن تقومي بعمل شيء يضرك.

    تمرينات لاستعادة شكل بطنك بعد الحمل
    يمكنك القيام بتمرين المقص(scissor kicks) بالتمدد على الأرض، ووضع اليدين أسفل المقعدة، ثم رفع أحد الساقين حوالي 10 بوصة عن الأرض، ثم إنزالها على الأرض ببطء، وبمجرد خفض الساق، ترفع الساق الأخرى.

    ويعتبر تمرين إمالة الحوض(pelvic tilts) واحد من التمارين الرائعة: تمددي على الأرض، مع ثني الركبة، وتثبيت القدمين على الأرض، ارفعي حوضك عن الأرض، ثم اثبتي لفترة قصيرة قبل خفضه مرة أخرى على الأرض، واحرصي أن يكون الجزء العلوي من الجسم على الأرض أثناء القيام بالتمرين.

    تمارين الجرش(crunches) واحدة من التمارين المهمة لتقوية عضلات البطن السفلية. تمددي على ظهرك، ضعي يديك معكوستان فوق صدرك، وقومي بثني ركبتيك. يجب عليك المحافظة على ثني الركبة أثناء القيام بالتمرين؛ لأنها توفر الدعم اللازم لظهرك. ارفعي نفسك باستخدام عضلات البطن، بينما تقومين بالضغط على عضلات الظهر السفلية على الأرض. اخرجي هواء الزفير ببطء أثناء قيامك، ثم اخفي ظهرك ببطء على الأرض بينما تقومين بأخذ شهيق.

    يجب تكرار كل هذه التمارين من 15-20 مرة؛ للحصول على أفضل النتائج.

    إرسال تعليق