أفضل المقشرات الطبيعية للعناية الجسم

أفضل المقشرات الطبيعية للعناية الجسم
    تعمل مقشرات الجسم ( سكراب) على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وإعادة حيوية البشرة وتفتيحها، وهذه مجموعة من أفضل مقشرات الجسم للحصول على جسم ناعم ونضر:

    سكراب المشمش لتقشير الجسم:
    المكونات: ملعقتين شامبو أطفال + ملعقة صغيرة زيت مشمش + ملعقة صغيرة زيت خروع + ملعقة صغيرة ملح البحر + ملعقة صغيرة مسحوق اللوز + 1/2 ملعقة صغيرة شمع عسل
    الطريقة: يذاب شمع العسل ويضاف إليه زيت الخروع وزيت المشمش ويمزج الخليط جيدا، ثم يرفع المزيج على النار، ويضاف إليه ملح البحر ومسحوق اللوز، ويضاف إليه الشامبو مع التقليب.بعدها يدلك الجسم بالسكراب ثم يغسل بالماء الفاتر.

    سكراب العسل واللوز لتنظيف الجسم:

    المكونات: ملعقتين  كبيرة لوز + ملعقتين  صغيرة حليب +1/2 ملعقة صغيرة دقيق + ½ ملعقة صغيرة عسل
    الطريقة: يطحن اللوز ويوضع في الخلاط ويضاف إليه باقي المكونات حتى يصبح مزيج له قوام سميك يفرك به الجلد ثم يغسل بالماء، يليه استخدام منتج معادل للرقم الهيدروجيني (pH balancer) للجلد .

    سكراب العسل والشوفان:

    المكونات: ملعقة كبيرة عسل +ملعقة كبيرة خل التفاح + معلقة صغيرة لوز مطحون + ½  كوب شوفان
    الطريقة: تمزج المكونات جيدا ثم يرطب الوجه بقطعة قماش دافئة ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك حتى يجف، مع تجنب منطقة العينين، ثم يزال بقعة قماش رطبة ودافئة.

    سكراب النعناع الفلفلي للبشرة الدهنية:
    المكونات: 2 كوب شوفان  + 2 ملعقة لافندر مجفف + 2 ملعقة صغيرة نعناع فلفلي مجفف + 2 كوب طمي أبيض تجميلي + كوب لوز
    الطريقة: تطحن المكونات في الخلاط وتحفظ في وعاء وعند الاستخدام يؤخذ من الخليط ملعقة صغيرة وتعجن بالماء، ويدلك بها الجسم ثم يغسل بالماء الدافئ.

    سكراب الورد:
    المكونات: كوب حليب بودرة + ملعقة كبيرة بودرة بتلات الورد + ملعقة كبيرة ملح البحر + ملعقة دقيق ذرة أو شوفان أو قمح + ¼ كوب شوفان
    الطريقة: توضع كل المكونات في خلاط حتى تصبح ناعمة، ويضاف إليها قطرة من الزيوت العطرية حتى تعطي رائحة جميلة، ويدلك بها الجسم ثم يغسل.

    سكراب الشوفان والبرتقال لتقشير الجسم:
    المكونات: كوب قشر برتقال مجفف + كوب شوفان مطهو +كوب لوز
    الطريقة: يوضع قشر البرتقال والشوفان واللوز في الخلاط حتى يتكون لدينا بودرة ناعمة، يوضع قليل من الخليط على راحة اليد ويضاف إليها قطرات من الماء الدافئ ويدلك الجسم بها بحركات دائرية خفيفة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

    إرسال تعليق