توقفي عن قضم أظافرك

توقفي عن قضم أظافرك


    قضم الأظافر من العدات السيئة الأكثر شيوعا بين الأطفال وحتى البالغين. وتوجد عدة أسباب لظهورها: كالتوتر، وقلة الصبر. وعلى الرغم من سهولة اكتساب هذه العادة، إلا أنه من الصعب علاجها. ومع هذا يجب وضع حد لهذه العادة لما تسببه من ألم، وعدوى.

    إليك بعض النصائح التي ستساعدك على إبقاء يديك بعيدة عن فمك، وعلى الحفاظ على أظافرك مشذبة، وجميلة كما تتمنين دائما.

    • تعتبر الأظافر "الاكريليك"، أو "الجل" من أحدث الصيحات في عالم العناية بالأظافر التي قد تساعد الكثير من السيدات في التخلص من عادة قضم الأظافر؛ لأنها جامدة، و ليس من السهل إزالتها.

    • يمكنك لف أظافرك ب"البلاستر"، إذا كنت ضد تركيب الأظافر، أو صغيرة في السن؛ حيث ستمنعك هذه الضمادات مع الوقت من الوصول لأظافرك؛ وبالتالي ستختفي هذه العادة السيئة.

    • ابحثي عن بديل أخر تقومي بقضمه عندما تكونين في المنزل. مثلا: هناك بعض العرائس المطاطية التي يستخدمها الأطفال؛ بهذه الطريقة ستستكيعين التحكم في عادة قضم الأظافر بطريقة سهلة.

    • هناك بعض المحاليل الخاصة لعلاج هذه المشكلة، والمتوفرة في الصيدليات. يتم دهن هذا المحلول على الأظافر، وسيمنعك مذاقه السيئ من وضع أصابعك في فمك. يعتبر هذا الحل الأفضل لمن يقومون بهذه العادة بصورة لا إرادية، ولا يستطيعيون التوقف.

    • حاولي إزالة الإهاب؛ حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى قضم أظافرهم بسبب الإهاب.

    • يمكن اللجوء إلى العلاج بالتنويم المغناطيسي، إذا لم تنجح أي من الطرق السابقة.

    توقفي عن قضم أظافرك لتتمكني من التباهي بجمال يديك. تعتبر هذه العادة من أسوأ العادات الغير صحية؛ لذا عليك بذل كل ما في وسعك للتخلص منها، ولن تندمي على هذا. تخيلي كيف سيكون شكل يديك، إذا تحليت بالقوة للتوقف عن قضم أظافرك، و توقفت فعليا عن هذه العادة.

    إرسال تعليق