فوائد إزالة الشعر الزائد بالشمع

فوائد إزالة الشعر الزائد بالشمع
    يعتبر الشمع من أسهل، وأسرع، وآمن الطرق للتخلص من الشعر الغير مرغوب به في الجسم. يمكن استخدام الشمع على أي منطقة في الجسم، والأهم من كل هذا أن شعر يحتاج من 30-35 يوم لينمو مرة أخرى.

    وهذا على عكس كريمات إزالة الشعر التي تحتاج إلى إعادة استخدامها كل 15 يوم، بالإضافة إلى أنها تسبب اسمرار في الجلد، وفي بعض الأحيان تسبب أمراض جلدية خطيرة. لا يوجد أي آثار جانبية للشمع؛ لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية، كما أنه يجعل الشعر ينمو ناعما، على عكس الموس الذي يجعل الشعر ينمو قاسيا.يعمل الشمع أيضا على إزالة الأوساخ التي المتراكمة على الجلد، وخلايا الجلد الميتة، و الاسمرار الذي تسببه الشمس.

    من فوائد الشمع أيضا أنه صحي، خلاف مزيلات الشعر، التي تعتمد على إذابة الشعر ليصبح لينا كفاية، فيسقط، وهذا أمر غير غير صحي إطلاقا؛ لأن الشعر لا يخرج من الجذور، وينمو مرة أخرى في اقل من اسبوع.


    قد يسبب الشمع الشعور بالألم عند سحب الشريطة، وفي حالات نادرة يسبب تورم، وإحمرار. لكن كل هذه الأمور مؤقتة، ويزول الألم والإحمرار في 5-10 دقائق، وقد يبقى التورم لمدة ساعة، إذا كان الجلد حساس جدا.

    يعتبر الشمع من أنسب الطرق لإزالة الشعر من أي جزء من الجسم، كما يمكنك عمله في البيت بنفسك، وحتى إن كنت تقومين به في الصالون، فهو غير مكلف. دللي جسمك واجعليه ناعم كالحرير باستخدام الشمع.

    إرسال تعليق