الديكور الأنسب لفصل الربيع

الديكور الأنسب لفصل الربيع



    1. ابدئي بتهوية غرفة المعيشة
    حولي غرفة المعيشة في منزلك إلى غرفة تنبض بروح الربيع واختاري الألوان الأزهي. اقنتي زهوراً تتمتع بألوان مبهرة، وكذلك السجاد والمفروشات والستائر، حتى ملابسك الشخصية احرصي على أن تكون ألوانها زاهية ولامعة. وكوني حريصة على تهوية المكان وافتحي النوافذ لدخول أشعة الشمس الدافئة.

    2. جددي ديكورات غرفة النوم
    زيني جدران غرفة النوم بأوراق ملونة واحرصي على إضافة زهريات في كل موضع ممكن.

    3. ورود ونجيمات زاهية الألوان
    اقتني مجموعة متنوعة من الورود والنجيمات ساطعة الألوان لتخطف العيون وتزين الجدران. واحرصي على اختيار ألوان فاتحة لتكسر حدة الرتابة والملل وتعيد الزهو إلى غرف المعيشة والاستقبال، لكن لا تنسي اختيار الألوان الأنسب فجمال الشكل مهما كان قد يضر بالمظهر العام إذا ما كان مختلفاً في ألوانه عن ألوان الجدران والمحتويات.

    4. زيني الأماكن بأوراق جدران ملونة
    جددي حيوية المكاتب والطاولات والأدراج بتزيينها بمجموعة من أوراق الجدران الملونة واحرصي على اختيار رسومات تعكس روح الربيع وأجوائه الساحرة، فالأوراق التي تحتوي على رسومات من النباتات والزهور هي الخيار الأفضل دائماً.

    5. علقي مشربيات على النوافذ
    احصلي على جو يذكرك وأسرتك بالأجواء الرومانية بتعليق مشربيات ملونة تغطي النوافذ وتعكس الضوء النافذ إلى الغرف بألوان زاهية.

    6. استخدمي النباتات الطافية في تزيين الأواني الزجاجية
    ضعي أواني زجاجية في وسط الطاولات واملئيها بقدر من المياه وضعي فيها كمية من النباتات الطافية خضراء اللون. جربي نبات الطحلب البطي والخس ويمكنك أيضا وضع زهرة في وسط النباتات تكسر حدة اللون الأخضر، وقد تكون الزهور الصفراء هي الأنسب في تلك الحالة.

    7. جددي ركن تناول الإفطار
    قد يمثل قدر من الطلاء زاهي اللون الحل الأمثل لتحسين مظهر الركن المخصص لتناول الإفطار. اختاري اللون الأكثر قابلية لك ولأسرتك ...
    واملئيها بقدر من المياه وضعي فيها كمية من النباتات الطافية خضراء اللون. جربي نبات الطحلب البطي والخس ويمكنك أيضا وضع زهرة في وسط النباتات تكسر حدة اللون الأخضر، وقد تكون الزهور الصفراء هي الأنسب في تلك الحالة.

    7. جددي ركن تناول الإفطار
    قد يمثل قدر من الطلاء زاهي اللون الحل الأمثل لتحسين مظهر الركن المخصص لتناول الإفطار. اختاري اللون الأكثر قابلية لك ولأسرتك واطلي به الجدران واقتني مفرشاً جديداً لطاولة الطعام يفتح الشهية لتناول الوجبة الأساسية خلال اليوم. احرصي أيضا على تزيين أواني البيض ومن الأفضل أن تقدمي الطعام في أطباق ذات نقوش مبهجة.

    8. انقلي روح البهجة والمرح إلى حمامك
    لا تنسي الحمام ولا تحرميه قسطه من زينة الربيع، وإن كان المكان الذي تقضي فيه عائلتك أقل وقت طوال النهار. ابدئي بالمرآة وغطي أحرفها بقطعة من ورق الجدران الملونة وجددي ألوان الجدران قدر المستطاع. من المفضل أيضاً وضع أوانٍ من الزهر في كل ركن واحرصي على تهويته.

    9. زيني الجدران بملصقات ملونة
    من أسهل وسائل تزيين المكان اقتناء مجموعة من الملصقات الملونة تعكس الجو الاحتفالي ويمكن إزالتها عن الجدران بعد انتهاء فترة الاحتفال بقدوم الربيع. من الممكن أيضا تزيين الألواح الأمامية للأسِرة والمقاعد الخشبية بتلك النوعية من الملصقات.

    10. علقي لوحات فنية
    يمكنك شراء مجموعة من اللوحات الفنية رخيصة السعر وتعليقها في مختلف غرف المنزل. ضعي نسيجا من القماش الملون تحت اللوحة الرئيسية في وسط المجموعة لتبرزها وتعطيها حيزا أكبر من الجدار، مع الأخذ في الاعتبار اختيار لوحات تعبر عن بهجة الربيع، خاصة اللوحات التي تتضمن نباتات وطيوراً ملونة.

    11. صممي مفرشا لطاولة الطعام على طريقتك
    قد يكون الأفضل والأجمل من شراء مفرش يمثل بهجة الربيع أن تصممي مفرشك الخاص بنفسك. اختاري قطعة قماش بيضاء وانقشي عليها مجموعة من الرسومات الملونة على طريقتك الخاصة باستخدام الألوان وفرش الرسم.

    إرسال تعليق