أيتها الحامل .. نصائح لاجل حملك

أيتها الحامل .. نصائح لاجل حملك



     حسب دراسات حديثة تم أجرائها مؤخرا توصل الباحثون والمهتمون بصحه الام الحامل بأنه هناك محاذير لابد للحامل ان تتجنبها حفاظا على صحه الجنين ولكي لاتعرضه للخطر ولينشء الجنين في بيئة صحية مناسبة .ومن اهم هذه المحاذير الواجب عليها تجنبها هي :-
    اولا : التدخين ، إذ انه يمنع الجنين من استلام الاوكسجين لذا فان المدخنات يعرضن حياة اطفالهن للتشوهات الخلقية وانقصان في الوزن بصورة كبيرة عن الحد الطبيعي وربما يؤدي في بعض الاحيان لولادة جنين ميت .
    ثانيا : المواد المستخدمة في صبغ الشعر ، إذ انها تؤدي الى منع الجلد من اداء مهامه في عمليه التنفس من الجلد لاحتواء صبغة الشعر على مواد كيميائية ضارة تضر جدا بالجلد كالرصاص مما يؤثر سلبا على صحة الام بصور عامة.
    ثالثا : العقاقير الطبية ، كثيرا ماتلجأ الحوامل لاستخدام العقاقير الطبيه حتى دون استشارة الطبيب مما يؤدي لتضاعفات حاده في صحتها تنعكس سلبا على صحة الجنين الذي يتغذى بصورة اساسيه من الام . وفي بعض الاحيان تكون الحامل مريضة بارتفاع الضغط او مصابة بمرض السكر ، هنا يجب عليها مراجعة الطبيبة النسائية والالتزام بالتعليمات والادويه المعطاة لها باوقاتها الخاصه ، إذ ان الطبيب هو اعلم بما يفيد الحامل ويساعدها .

    إرسال تعليق