المجوهرات أحدث صيحات الديكور

المجوهرات أحدث صيحات الديكور



    كما تضيف المجوهرات والإكسسوارات جمالا لمن يستخدمنها، من الممكن أن تضيف أيضا لمنزلك لمسات جمالية أنيقة وجذابة تمنحك خصوصية ودفئا خاصة إذا استخدمتها بشكل صحيح يتناسب مع ديكور منزلك.
    وقد لوحظ مؤخرا استخدام العديد من مصممي الديكور للأحجار الكريمة والكريستالات والإكسسوارات النسائية في تزيين المنازل، لذلك ننصحك من الآن فصاعدا أن تحتفظي بإكسسواراتك القديمة جانبا.

    وقبل المضي قدما في إدخال الإكسسوارات في ديكور المنزل لابد أن تختاري تلك التي تتماشى مع طراز منزلك فعلى سبيل المثال إذا كان منزلك على الطراز الحديث فاختاري الإكسسوارت الفضية والبلاستيك، أما إذا كان على الطراز الإسلامي أو العربي فاستعيني بالإكسسوارت الذهبية أو البدوية.

    وإليك بعض النماذج المبتكرة التي تم صنعها باستخدام الأكسسوارت القديمة التي من الممكن أن تستوحي منها أفكار تصنيعها بنفسك.

    1- البروش:
    كثير من السيدات يقتنين دبابيس زينة (بروش) في صندوق مجوهراتهن ومع الأسف لم يعدن يرتدينها لأنها ليست على الموضة، غير مدركات أن هذا البروش من الممكن استخدامه في تزيين المنزل وذلك عن طريق لصق العديد منها على قطع خشبية تعلق على الحائط بجانب بعضها البعض لتضفي لمسة جمالية رائعة.

    2- دبابيس الورود للستائر:
    لا تستهيني بقدرة الستائر على تزيين منزلك وتحويله إلى قطعة فنية ، ومهما كانت ستائر منزلك جميلة فمازال هناك المزيد.

    جربي لف الستائر بشرائط ستان يتماشى لونها مع لون الستائر والحائط ثم زينيها بدبابيس الورود التي طالما استخدمتها في تزيين شعرك وملابسك.

    3- الأقراط:
    استخدمي أقراطك القديمة في تزيين الأباجورات وخاصة تلك الأحادية اللون، فقط اصنعي فجوات ضيقة في قبعات الأباجورة لتدخلي بها الأقراط أو يمكنك استخدام الأقراط المشبك.كما يمكنك صنع لوحات فنية مستخدمة أقراطك القديمة وذلك بغرس الأقراط بقطعة كرتون مغطاة بقماش الكتان الملون لتتم بروزتها فيما بعد وتعليقها على الحائط.ويفضل صنع أربعة براويز صغيرة بدلا من برواز واحد كبير، ليتم تعليقها بجانب بعضها البعض لتتمكني من لفت الانتباه إليها.

    4- القلادات:
    استعيني بقلاداتك القديمة في تزيين براويز الصور عن طريق لصقها على قطع من الورق الملون ثم ضعيها في البراويز المزخرفة وتعليقها. ...
    القديمة وذلك بغرس الأقراط بقطعة كرتون مغطاة بقماش الكتان الملون لتتم بروزتها فيما بعد وتعليقها على الحائط.ويفضل صنع أربعة براويز صغيرة بدلا من برواز واحد كبير، ليتم تعليقها بجانب بعضها البعض لتتمكني من لفت الانتباه إليها.

    4- القلادات:
    استعيني بقلاداتك القديمة في تزيين براويز الصور عن طريق لصقها على قطع من الورق الملون ثم ضعيها في البراويز المزخرفة وتعليقها.

    5- رءوس الحزام:
    استغلي رءوس أحزمتك القديمة في تزيين منزلك، فعلى سبيل المثال الرءوس المجوفة يمكنك أن تضعي داخلها صور عائلتك لتكون بمثابة براويز صور صغيرة، أما تلك المزخرفة فيمكنك تثبيتها على قطع خشبية ملونة وتعليقعها على الحائط.

    6- الأساور:
    أضيفي لمسة جمالية لحاملات الشمع (الشمعدان) بوضع الأساور حول كؤوس الشمع، احرصي على التنويع بين ألوان وأشكال الأساور المستخدمة لمزيد من الأناقة.

    7- الأحجار:
    استخدمي الأحجار والفصوص في تزيين حلقات مناديل المائدة، كل ما عليك فعله هو تجميع الأحجار والفصوص بشكل دائري باستخدام الأسلاك المعدنية ثم لفها حول حلقات المناديل، كذلك الحال بالنسبة للكؤوس فيمكنك تزيينها بلف الأسلاك المزينة بالأحجار حول قاعدتها بشكل يتماشى مع مناديل المائدة.

    8- السلاسل الرفيعة:
    يمكنك كذلك تزيين أواني الزهور بلف سلاسلك القديمة حولها، ويا حبذا لو كانت تلك التي يدخل في تركيبها اللؤلؤ الصناعي، حيث يمكنك لصقها حول عنق الأواني لمزيد من الأناقة والجمال.

    كما يمكنك كذلك باستخدام السلاسل ذاتها تزيين الأباجورات بتركها تتدلى ببساطة فوق قبعات الأباجورة.

    9- أكسسوارات الفرح:
    وأخيرا لا تنسي أكسسوارات فرحك بدءا من التاج ودبابيس الشعر وحتي سلال الورود والصور التذكارية. فعلى سبيل المثال أحضري طاولة مستديرة صغيرة الحجم وغطيها بطرحة الفرح بدلا من المفرش وضعي فوقها مقتطفات من فرحك ولا تنسي صورك أنت وزوجك.

    وبالطريقة ذاتها يمكنك تخليد ذكرى كل مناسبة سعيدة تمر بحياتك إلى أن يزخر منزلك بأركان تحمل أسعد لحظات حياتك بشكل مبتكر يسعدك ويبهر ضيوفك.

    إرسال تعليق