أخطاء يجب تجنبها أثناء تصفيف شعرك

أخطاء يجب تجنبها أثناء تصفيف شعرك




    استخدام فرشاة لا تناسب الشعر
    توجد أنواع كثيرة من فرش السشوار تختلف حسب طبيعة الشعر. وغالباً ما تكون الفرشاة الرفيعة هي المفضلة لدى الكثيرات. ولكن عليك قبل اختيار أي فرشاة التأكد من مناسبتها لطبيعة شعرك وطوله. حتى لا تتسبب فى كسر خصلات شعرك.
    فإذا كان شعرك مثلا خفيفا وقصيرا، استخدمي فرشاة دائرية متوسطة العرض. أما إذا كنت تتمتعين بشعر طويل كثيف فيفضل استخدام فرشاة عريضة بشكل كافٍ ليسهل تصفيفه بطريقة تمنحه تموجات خفيفة تبدو طبيعية للغاية.

    الإفراط فى وضع كريمات التصفيف
    وضع كمية كبيرة من كريمات التصفيف أو جل الشعر يجعل ملمسه دهنيا ( مزيت) وتتلاصق خصلاته بشكل منفر، لذا اكتفي بوضع مقدار ضئيل فى حجم العملة المعدنية من الكريم إذا كنت من ذوات الشعر متوسط الطول، وإذا كان شعرك أطول وأكثر كثافة، أضيفي مقدارا آخر مماثلا. فهذا كاف لتصفيف شعرك.

    تصفيف خصلات كبيرة من الشعر
    أثناء فرد الشعر بالسشوار، تجنبي تقسيم شعرك الى خصلات كبيرة لفردها حتى لا تصعب عملية التصفيف أكثر. وإذا كنت ترغبين فى تصفيف شعرك بكفاءة كما يفعل خبير صالون التجميل. قسمي شعرك بطول فروة الرأس إلى ثلاث طبقات وثبتي الطبقة العليا " شعر الجبهة" والمتوسطة بالدبابيس. ثم قسمي الطبقة السفلى الى خصلات صغيرة وصففي كلا منها على حدة إلى أن تنتهي من الشعر السفلي تماما ثم اتجهي إلى الخصلات الوسطى وقسميها، ثم إلى الأعلى وهكذا.

    وضع كريمات التصفيف على الشعر الجاف
    احرصي دائما على وضع كريمات العناية بالشعر وهو مبلل وليس جافا حتى يسهل توزيعه بشكل تام ويسهل تصفيفه بالشكل الذي ترغبينه. وذلك باستثناء الإسبراي الواقي من الحرارة أو المستحضرات المثبتة لتصفيفة الشعر.

    استخدام حرارة عالية عند تصفيف الشعر
    استخدام الحرارة العالية لتصفيف الشعر يجهد الخصلات ويحرقها فى كثير من الأحيان، لذا احرصي على استخدام الحرارة المتوسطة عند تصفيف شعرك للحفاظ عليه من الجفاف والاحتراق، إلا إذا كان شعرك شديد التجعيد ففى هذه الحالة يمكنك استخدام الحرارة العالية، ولكن احرصي على وضع سبراي 

    الواقي من الحرارة أو المستحضرات المثبتة لتصفيفة الشعر.

    استخدام حرارة عالية عند تصفيف الشعر
    استخدام الحرارة العالية لتصفيف الشعر يجهد الخصلات ويحرقها فى كثير من الأحيان، لذا احرصي على استخدام الحرارة المتوسطة عند تصفيف شعرك للحفاظ عليه من الجفاف والاحتراق، إلا إذا كان شعرك شديد التجعيد ففى هذه الحالة يمكنك استخدام الحرارة العالية، ولكن احرصي على وضع سبراي واقٍ من الحرارة قبل التصفيف، واستخدام أداة توزيع الحرارة المرفقة مع السشوار الخاص بك (diffuser (.

    استخدام الاكسسوارات يضر شعرك
    توجد بعض الإكسسوارات التى تفسد صحة شعرك بكثرة استخدامها مثل الدبابيس المعدنية ذات الحواف المدببة أو الحادة( التى يمكن ان تجرح فروة الرأس) أو غير المؤمنة وأربطة الشعر المطاطية. لذا تجنبي استخدامها، كذلك يفضل تجنب ذم الشعر الى الوراء وربطه بشدة وهو مبلل حتى لا يتساقط شعر الجبهة وتظهر مشكلة الصلع المبكر.

    تمشيط الشعر الساخن
    من الأمور الشائعة أيضا، تسريح الشعر أو ربطه بمجرد الانتهاء من الفرد بالسشوار. فتمشيط الشعر وهو ساخن يفسد مظهره ولا يعطي له فرصة ليثبت على هيئته. لذا يجب ان تتركي شعرك بعد الفرد لمدة 10 دقائق على الأقل ليبرد تماما قبل البدء فى إعداده او تصفيفه بالطريقة التى ترغبينها.

    عدم الانتظام فى قص الشعر
    عدم قص الشعر بانتظام يزيد من مشكلة تقصف الشعر وتكسر أطرافه. كما انك إذا كنت قد اخترت ستايل معينا لقصة شعرك فإنها ستفقد شكلها بمرور 4-8 اسابيع عن آخر مرة قصصت فيها الشعر.
    لذا حاولي أن تقصي الأطراف المتقصفة وفوقها ببوصة على الأقل لتمنعي امتدادها للشعر كله. كما ينصح مصففو الشعر بقص الشعر كل ستة أو ثمانية أسابيع للرجوع الى شكله الذي اخترتيه أما إذا كنت ترغبين فى إطالة شعرك فحاولي على الأقل قص الأطراف كل فترة حتى ينمو شعرك بصورة طبيعية.

    إرسال تعليق