حفظ وترتيب الأغراض أو الملابس داخل الخزانة

حفظ وترتيب الأغراض أو الملابس داخل الخزانة


    حفظ وترتيب الأغراض أو الملابس داخل الخزانة فن. فإذا كنت تعانين من الفوضى في خزانتك، إليكِ بعض الأفكار التي ستساعدك في التخلص نهائياً من هذه المأساة. فقط استعيني بخبير ديكورات ليساعدكِ واختاري التطبيقات البسيطة سهلة التنفيذ والتي تتناسب مع ميزانيتكِ.

    أعدي خزانتك أولاً:
    - خططي لإحداث تغيير شامل في خزانتك. ابدئي بأخذ قياسات الخزانة، حتى تحددي ما ستحتاجينه من رفوف وشماعات إضافية.
    - بعد ذلك قومي بإخلاء كافة محتويات الخزانة، حتى يتم تنفيذ التعديلات التي تريدينها.
    - وأثناء البدء في وضع الرفوف والشماعات الجديدة، قومي بفرز متعلقاتك من جديد واستبعدي الأغراض القديمة وتخلصي منها.

    رتبي أغراضك بشكل مختلف:
    احرصي على أن ترتبي خزانتك بحيث تكون الملابس في أقرب موقع إلى يديك.
    ضعي الملابس التي لا تستخدمينها بشكل متكرر في موقع أبعد بداخل الخزانة، وقومي بجمع الأحذية والشنط والإكسسوارات الإضافية في مؤخرة الخزانة.

    حافظي على التنظيم:
    ابدئي في ترتيب ملابسك حسب النوعية أو اللون، حتى يكون من السهل عليك الوصول إلى ما تفكرين في إرتدائه، ويمكنكِ هنا أن توحدي لون الشماعات بالنسبة لكل فئة من ملابسك أو وضع فواصل بينها.
    ننصحك بأن تقومي بعمل علامة معينة لكل "طقم ملابس" بأن تضعيه في الخزانة بحيث تكون الشماعة مقلوبة في الاتجاه المعاكس.

    ضاعفي مساحة الخزانة:
    بحيل بسيطة يمكنكِ الحصول على ضعف حجم الخزانة، يمكن مثلاً وضع أكثر من قضيب لتعليق الشماعات عليها، بحيث تتراص رأسياً داخل الخزانة.
    ولكن احرصي على أن تكون الأغراض التي سيتم تخزينها في هذه الخزانة قصيرة، مثل التنانير والقمصان والجواكت والتيشيرتات وملابس الأطفال أيضا.

    اصنعي خزانة متعددة الحجيرات والطوابق:
    - يمكنك شراء أو صناعة خزانة متعددة الحجيرات والطوابق والرفوف والأدراج.
    - ضعي الأغراض صغيرة الحجم داخل الرفوف كالجوارب مثلا.
    - رتبي باقي الأغراض في الحجيرات الصغيرة بعد أن تقومي بطيها لتصبح أصغر حجماً.

    خزانة مؤقتة؟
    إذا كنتِ تعانين من عدم وجود مساحة فارغة كافية بمنزلكِ لبناء خزانة جديدة، فيمكنكِ صناعة خزانة مؤقتة، خاصة إذا لم تكوني في حاجة لها لمدة طويلة.
    فقط ستكونين بحاجة ...

    الحجيرات والطوابق والرفوف والأدراج.
    - ضعي الأغراض صغيرة الحجم داخل الرفوف كالجوارب مثلا.
    - رتبي باقي الأغراض في الحجيرات الصغيرة بعد أن تقومي بطيها لتصبح أصغر حجماً.

    خزانة مؤقتة؟
    إذا كنتِ تعانين من عدم وجود مساحة فارغة كافية بمنزلكِ لبناء خزانة جديدة، فيمكنكِ صناعة خزانة مؤقتة، خاصة إذا لم تكوني في حاجة لها لمدة طويلة.
    فقط ستكونين بحاجة إلى بعض الستائر القديمة لتصنعي حاجزاً أنيقاً تخبئين وراءه متعلقاتكِ. ضعي مجموعة من الرفوف البلاستيكية الخفيفة وقضبان الشماعات خلف الستائر لتحصلي على خزانة كاملة في دقائق.

    استغلي الأركان الفارغة:
    يمكنك استغلال الأركان والأماكن الفارغة داخل منزلك بأن تحوليها إلى خزانات أنيقة تضيف جمالاً وتنظيماً لمنزلك. يمكنكِ مثلاً شراء خزانة صغيرة ووضعها بجانب المدفأة أو داخل حجرة أولادكِ. علقي مجموعة من الحقائب بشكل جمالي على هذه الخزانة وستحصلين على شكل أنيق.

    رفوف بلاستيكية إضافية:
    الحل الأمثل لاستغلال المساحات الفارغة داخل الخزانة هو صناعة رفوف داخلية إضافية تخلق لكِ مساحات جديدة وتنظم أغراضكِ بشكل أنيق ويسهل الوصول إليها.

    والرفوف البلاستيكية الرفيعة هي أمثل اختيار أمامكِ، لأن هناك أنواعاً أخرى من الرفوف السميكة التي تستغل المساحة الإضافية بدلاً من توفيرها. كما أن الرفوف البلاستيكية يمكن التخلص منها بسهولة عندما تنتهي حاجتكِ لها.

    المرآة للمسة عملية مبهجة:
    إذا كانت خزانتكِ هي نفسها حجرة تجربة الملابس نوعاً ما، فيمكنكِ هنا أن تثبتي مرآة بالحجم الطبيعي بمنتصف الخزانة لتساعدك في تكوين رأي بشكل ملابسكِ والطلة التي تنوين الظهور بها، كما أن المرآة ستضيف نوعاً من البهجة لخزانتك.

    إذا لم تتوافر لديك مساحة كافية لتثبيت المرآة بمنتصف الخزانة، يمكنكِ تثبيتها على الباب الخارجي لها أو على الباب من الداخل.

    خزانة الأحذية:
    بدلاً من أن تكومي أحذيتكِ الغالية والأنيقة بجانب الخزانة بشكل منفر قد يتسبب أيضاً في تلفها، قومي بتنفيذ فكرة سلسة لحفظ الأحذية وتخزينها بشكل أنيق، وهي تثبيت رفوف علوية بجانب الخزانة بحيث ترتبين فيها الأحذية حسب الجدول الزمني لاستخدامها ( للعمل - للخروجات - للسهرات- للرياضة - للتسوق) حتى يسهل عليكِ الوصول

    إرسال تعليق