وداعاً للمظهر المتعب .. وأهلاً بالبشرة المذهلة

وداعاً للمظهر المتعب .. وأهلاً بالبشرة المذهلة
    هل تشعرين بأنك لا تحصلين أبداً على كفايتك من النوم؟
    فى هذه الحالة، ستساعدك هذه الحيل السهلة والمنتجات الذكية على البقاء منتعشة ومتيقظة، كما لو إنك أمضيت ليلة هنيئة...
    لا تمارسى التمارين الرياضية ف ى وقت متأخر جداً
    إن الذهاب إلى النادى الرياضى وممارسة الرياضة عند اقتراب موعد النوم، يزيد معدل الأدرينالين فى جسمك، مما سيصعب عليك النوم.ومن الأفضل بكثير ممارسة الرياضة فى الصباح أو بعد الانتهاء من العمل مباشرة، لأنه سيكون لدى جسمك الفرصة للراحة قبل موعد النوم.
    استرخى فى حوض الاستحمام لتهدئة أعصابك
    يساعد الاستحمام قبل ساعة واحدة على الأقل من موعد النوم على إفراز هورمون الميلاتونين، وهو مادة كيميائية تجعلك تشعرين بالنعاس. وتساعد الزيوت الأساسية المهدئة، مثل اللافندر والبابونج والورد، على تهدئة جسمك وتهيئته للنوم.
    جربى
    1- مقشر ومرطب الجسم من مجموعة Reve de Miel من Nuxe.
    2- كريم الإستحمام ومرطب الجسم من مجموعة Paradisiac Pink Pepper من مجموعة Molton Brown.
    3- كريم تقشير الجسم The Body Refiner من Le Mer. ومرطب الجسم The Body Creme من La Mer.
    4- كريم ترطيب وبخاخ منعش من مجموعة Exotic Spa Secrets من Elemis.
    تناولى فيتامينات لتعزيز جمالك
    يساعد تناول فيتامينى C و E على إنتاج الكولاجين الطبيعى، الذى يجعل بشرتك تبدو ممتلئة وصحية. وينتج الجسم كولاجين جديداً أثناء النوم، لذا من المنطقى أن تأخذى الفيتامين قبل عدة ساعات من موعد النوم.
    الكريمات الليلية السحرية
    تقوم هذه الكريمات التجميلية بتجديد الخلايا وشحنها بالطاقة وتغذيتها، وهى مركبة لتعطى أفضل النتائج خلال النوم. أما إذا كانت بشرتك جافة ومشدودة، ضعى طبقة كثيفة من كريم العناية الليلية قبل النوم وستجدين أن بشرتك فى الصباح ندية ونضرة.
    جربى:
    1- Multi-Active Night من Clarins.
    2- Youth Surge Night من Clinique.
    3- Wrinkle Correxion Night من Roc.
    أساليب سهلة لوضع
    إذا كان نومك سيئاً فى الليلة الماضية، لا تسمحى للبشرة المتعبة بإفساد يومك. وإخفاء الدوائر السوداء والبشرة الباهتة بواسطة طبقة كثيفة من كريم الأساسا، لن يساعد سوى فى إبراز مدى التعب الذى تشعرين به. اختارى ماكياجاً ندياً يعكس الضوء بدلاً من ذلك...
    كريم التأسيس:
    تبدو البشرة التى لم تحصل على كفايتها من النوم جافة وغير متساوية اللون... واستخدام كريم تأسيسى تحت كريم الأساس، يساعد على إضاءة البشرة وجعلها أكثر امتلاء ومنحها توهجاً صحياً.
    جربى:
    4- Instant Light Complexion PERFECTOR من Clarins.
    5- مجموعة Or de Rose من By Terry.
    الإشراق:
    تبدو البشرة المتعبة باهتة جداً! استخدمى كريم أساس ذو تركيبة ندية، فهو يخفى الخطوط الرقيقة ويمنح بشرتك بريقاً صحياص رائعاً.
    جملى عينيك
    التبييض: حين تكونين متعبة،تبدو عيناك حمراوين ومحتقنتين .. إلا أن استخدام آيلاينر الخوخ، سيجعل بياض عينيك مشرقاً ويمنحك نظرة أكثر اتساعاً. ضعيه على خط الرموش العليا وامزجيه بواسطة قطعة من القطن.
    تجنبى: إذا كنت تشعرين بالتعب، تجنبى الماسكارا السوداء. فالرموش السوداء قد تبد ثقيلة وتعكس ظلالاً تحت العينين وتبرز الدوائر السوداء. استخدمى بدلاص من ذلك الماسكارا البنية.
    تعرفى على نوع بشرتك
    هل تتمنين أن تكون بشرتك أكثر إشراقاً وانتعاشاً وتوهجاً؟ أولاً قومى باختبار البشرة البسيط هذا، للتحقق مما إذا كنت تستخدمين المنتجات غير المناسبة لك...
    - أغسلى وجهك بمنظف الوجه المعتاد ودعيه يجف بصورة طبيعية( دون تجفيفه بالمنشفة).
    انتظرى لمدة خمس دقائق على الأقل ولا تضعى الملطف أو الكريم المرطب.
    - قومى بعد ذلك باختبار المناديل الورقية. ربتى على وجهك بمنديل ورقى واتركيه على وجهك لبضع ثوان. إذا ظهرت بقع دهنية على المنديل من خديك أو منطقة T (الجبهة والأنف والذقن)، فإن هذا يعنى أن المنظف الذى تستخدمينه زيتى جداً بالنسبة لك.
    - بعد ذلك افتحى فمك واسعاً، كما لو كنت تريدين التثاؤب. إذا كنت تشعرين بأن بشرتك مشدودة وتشعرين بالحكاك، فهذا يعنى أن المنظف جاف جداً بالنسبة لبشرتك.
    لا تهملى هذه النصائح:
    - دلكى زيتاً مناسباص للوجه على البشرة الرطبة قبل وضع الكريم المرطب لمنح بشرتك المزيد من المغذيات.
    - أنعشى بشرتك بإجراء تدليك لطيف للوجه، لتشجيع تدفق الدم ووصول الأكسجين إلى سطح البشرة. ويمكنك القيام بذلك أثناء وضع كريم النهار- ضعى الكريم بحركات دائرية، وعند الانتهاء اقرصى بشرتك بلطفة فى جميع أنحاء الوجه لمنح البشرة توهجاً وردياً محبباً.
    - فى حالة الطوارئ، ضعى القليل من معجون الأسنان المبيض على البقعة فالعناصر المبيضة فى معجون الأسنان ستساعد على تخفيف الالتهاب.

    إرسال تعليق