أكل الفاكهة بإتيكيت

أكل الفاكهة بإتيكيت
    أحياناً تأتيك دعوة من أصدقائك أو أقاربك لتناول الغداء أو العشاء معهم ، ويمر الوقت مرحاً طيباً ، لكن عند حلول لحظة تناول الفاكهة قد تشعرين ببعض الأحراج والأرتباك لأنك لست على دراية كافية بإتيكيت أكل هذه الفاكهة .
    هل تمسك باليد أم الشوكة ؟ وما هي الطريقة الصحيحة للتقشير أو التقطيع ؟ مما يؤدي إلى شعورك بالحرج في بعض الأحيان .
    فيما يلي القواعد التي يجب أن تتبع عند تناول الفاكهة :-
    إنه إذا ما قدم لك طبق من الفاكهة فتجنبي أولاً تناول الأنواع الموجودة في أسفل الطبق حتى لا تتعرضين لمأزق تساقط بعض الفاكهة .
    ولا تختاري الأحجام الكبيرة منها مثل البرتقال والتفاح وتتركي الصغيرة ؛ لأن معنى ذلك أنك من النوع الشره في تناول الطعام ، والأفضل أن تتناولي ما هو أسهل في الأكل بغض النظر عن الحجم .
    وإذا كان من اللازم تقسيم نوع من الفاكهة مع شخص آخر فيجب عليك دائماً أن تعطيه الجزء الأكبر ، وإذا كانت هناك بعض البذور في فمك فان أصول الإتيكيت يمكنك أن تخرجيها من فمك دون لفت الأنظار أو يمكن استخدام معلقة أو شوكة في إخراجها ثم وضعها في الطبق .
    وهناك قاعدة مهمة مؤداها أن كل ما يوضع في الفم باليد يتم إخراجه باليد ، أما كل ما يوضع في الفم عن طريق الملعقة فيتم إخراج بذوره عن طريق الملعقة أيضاً .

    وفيما يلي طريقة تناول بعض الفاكهة :-

    التفاح والكمثرى :

    تقطع هذه النوعيات من الفاكهة إلى نصفين ثم إلى أربعة أرباع ، وتقشر عن طريق الضغط بالشوكة عليها باليد اليسرى والتقشير بالسكين باليد اليمنى .

    العنب :

    يؤكل العنب عن طريق تلامساك بالعنقود باليد اليسرى وتقطع الثمرات باليد اليمني ، ونقلها إلى الفم مباشرة وتجمع البذور في اليد وتوضع في الطبق .
    وإذا كانت الفاكهة لم يتم غسلها وكان هناك على المائدة إناء خاص للغسل ، فيجب وضع الثمرة على الملعقة وغسلها دون نثر المياه على المائدة ، وفي جميع الحالات يجب تجفيف الفاكهة بالمنشفة .

    إرسال تعليق