أتيكيت ترك الحفلات

أتيكيت ترك الحفلات
     من الأتيكيت قبول الدعوة لحضور حفل او عشاء أو أيه دعوة لأي مناسبة ، وإذا تم الرفض فيكون ذلك بتقديم الأتذار والأسباب .

    توقيت المغادرة :

    حاول أن تكون لديك شفافية وتشعر بالأشخاص من حولك ، فقد يحاول المضيف إنهاء الحفل عندما يشعر بالتعب ، فعليك ملاحظة آثار التعب بمجرد أن تبدو عليه ولا تنتظر حتى يطلب منك ذلك .
    والقاعدة للبقاء في الحفل وتحديد ميعاد المغادرة تبدأ بعد ساعة من تناول الوجبة التي تمت الدعوة من أجلها ، فليس من اللائق أيضاً "أن تأكل ثم تترك الحفل بعدها مباشرة" .
    أما في الحفلات الصغيرة يتحدد ميعاد مغادرتك عندما تلاحظ استعداد الآخرين للمغادرة لأنك إذا أبديت رغبتك في المغادرة فستنتهي الحفل سريعاً لأن العدد قليل .

    كيفية الاستئذان :

    في الحفلات الكبيرة يكون الاستئذان من المضيف مع عدم الإطالة مع تقديم الشكر علي هذه الدعوة اللطيفة ولا ترهقه بأن يودعوك حتى الباب ، افعل ذلك بمفردك .
    في الحفلات الصغيرة يفضل توديع الجميع وليس المضيف فقط ثم توجيه الشكر له ، وفي هذه الحالة يمكنه اصطحابك لباب المنزل لكن لا تطيل في الحديث معه أمام الباب .
    شئ لطيف للغاية ان يصر المضيف على عدم مغادرتك ، ويدل علي استمتاعه بصحبتك ولا مانع من البقاء ، وعلي المضيف عدم الإلحاح إذا كانت الساعة متأخرة أو كان هناك أطفال في انتظار عودة الوالدين .
    وفي حالة المجاملة في طلب البقاء ، هنا ستلاحظ عدم التأكيد في نبرة الصوت من قبل المضيف ، عليك بالاعتذار بأن الوقت أصبح متأخراًعلى سبيل المثال أو اي سبب اخر مقنع .

    إرسال تعليق