طرق تبيض الركبة - أقوى خلطات تبييض الركب مجربة و مضمونة

طرق تبيض الركبة - أقوى خلطات تبييض الركب مجربة و مضمونة

    تتعرّض منطقة الركب إلى الكثير من الاحتكاك إن مع الملابس أو الأشياء الحادة ما يؤدي إلى اسودادها، خصوصاً أن هذا الأمر مرتبط بمرحلة الطفولة أيضاً التي تمتد إلى سن الرشد.
    وانطلاقاً من أن هذه المنطقة أكثر عرضة للاسوداد يجب الحرص على عدم ارتداء ملابس ضيّقة أو خشنة وكذلك ينبغي ترطيبها باستمرار.
    ويمكن للوراثة أن تلعب دوراً في ظهور السواد على الركبتين والمرفقين. فإذا كان معظم أفراد الأسرة يعانون منها فإن احتمال حدوثها يزداد عند الشخص مع الوقت.
    أما طرق تفتيح الركب السوداء فهي سهلة جداً إليك أبرزها.
    خلطة الفازلين والكركم: لتحضير هذه الخلطة اخلطي ملعقتين من الكركم المطحون مع الفازلين الطبيعي حتى تصبح كالمعجون وتدهن بها المناطق الداكنة وتترك عليها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً، ثم تغسل المنطقة بالماء وتجفّف جيداً. كرّري هذه الخلطة لمدة أسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج لأنّ الكركم هو من أهم العناصر التي تستخدم لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم.
    خلطة الزيتون مع الملح: اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من الملح وأخرى من عصير الليمون ونصف كوب من السكر الناعم، وضعي الخليط على الركب النظيفة بعد غسلها وتنشيفها جيداً وإزالة الشعر عنها بالحلاوة، وتغطّى بكيس نايلون وتترك لمدة ساعتين على الأقل ثم تزال الخلطة بالليفة الناشفة وتغسل المنطقة جيداً ويوضع عليها كريم مرطب.
    خلطة ماء الورد والسكر: اخلطي نصف فنجان من السكر الخشن مع حبة ليمون معصورة وملعقة من ماء الورد، ثم يخلط السكر مع عصير الليمون تدريجياً ثم يضاف ماء الورد، ثم يوضع المزيج على الركب وتفرك المنطقة بحركات دائرية لتحريك الدورة الدموية والتخلّص من الجلد الميت .

    أقوى خلطات تبييض الركب مجربة و مضمونة
    – الترطيب والتقشير:تبدأ هذه الطريقة بترطيب الركب ليلاً بزيت الزيتون الطبيعي، ثم في اليوم التالي قومي بتقشير ركبتيكِ أثناء الإستحمام من خلال فركهما دائرياً بواسطة سكراب للجسم والماء الدافئ. بعد الإنتهاء من الإستحمام، ضعي فوراً القليل من الفازلين عليهما ثم قومي بفركهما بواسطة المبرد الأسود الذي يستخدم لإزالة الجلد الميت، ولكن من الجهة الناعمة وليس الخشنة، بطريقة لطيفة وناعمة حتى تختفي البقع السوداء المزعجة.
    تتألف هذه الخلطة من ملعقة واحدة من الفلفل الأسود ونصف كوب من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الفازلين بالإضافة إلى ملعقتين من كريم الفيكس (vicks). ضعي هذه المحتويات في وعاء الخلط وامزيجهم جيداً، ثم قومي بوضع هذا الخليط يومياً على ركبتيكِ، أو حتى أكواعكِ، ودلكيهما جيداً وبلطف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي المستحضر عن جسمك.
    هذه الطريقة سهلة جداً وفعالة إذا ثابرتِ على استخدامها كل يوم لمدة أسبوع. ولكن إذا شعرتِ بضرورة حكّ المنطقة التي قمتِ بتبييضها، ننصحكِ بالتوقف عن استعمال الخلطة لأن بشرتكِ حساسة.
    – التحضير: كركم , فازلين
    – أخلطي مقدار ملعقتين من الكركم (المخصوص للجسم وليس كركم الأكل) مع نصف ملعقة من الفازلين واخلطيهم جيداً.
    – أدهني منطقة الركبتين بهذا الخليط واتركيهم مدة ساعة ونصف إلى ساعتين، ثم أشطفي هذه المنطقة بالماء الفاتر وكرّري هذه الوصفة كل يوم سوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أكثر بياضاً وأقل جفافاً؛ فلمسحوق الكركم مع الفازلين فوائد عديدة في بياض منطقة الركبتين وترطيبهما بشكل أفضل.
    – داومي على هذه الوصفة لأكثر من شهر حتى تحصلين على نتائج رائعة في تبيض ونعومة هذه المنطقة.
    التي تتكوّن من كوب واحد من الماء، نصف كوب من عصير الليمون/ 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من ماء الورد. ضعي المقادير في وعاء للخلط وحركيها، ثم قومي بوضع القليل من الخليط على قطعة من القماش وغطي ركبتكِ بها لمدة ساعتين (يمكنكِ تبليلها مجدداً إذا شعرتِ بأنها جفّت)، وبعد إزالة القماش عن ركبتيكِ/ إغسليهما جيداً وضعي كريم مرّطب عليهما.
    كرّري هذه العملية يومياً خلال أسبوع كي تحصلي على أفضل نتيجة.
    الخلطة الاولى:
    – التحضير: سكر , ليمون , ملح خشن , زيت زيتون
    – أخلطي مقدار نصف ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الملح الخشن مع نصف ليمونة وملعقة زيت زيتون.
    – اخلطي هذه المقادير جيداً مع بعضها، ثم ضعيها على منطقة الركبتين واتركي هذا الخليط مدة 30 إلى 40 دقيقة. ثم افركيه جيداً.
    – كرّري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع وسوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أفتح وأكثر ترطيباً؛ لأن لهذه الوصفة تأثير ملحوظ على بياض منطقة الركبتين وعدم جفافهما لاحتواءها على السكر والملح والليمون الذي له تأثير ملاحظ على تبيض البشرة وتنعيمها أيضاً. بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يعمل على التبيض والتنعيم في نفس الوقت فواظبي على هذه الوصفة لكي تحصلي على ركبتين أكثر بياضاً ونعومة فائقة.
    – التحضير: ليمون, ماء ورد, ملح خشن
    – أخلطي مقدار نصف ليمونة مع ملعقة ماء ورد ونصف ملعقة من الملح الخشن ثم أمزجي هذا الخليط جيداً وضعيه على منطقة الركبتين واتركيه مدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة.
    – افركي الخليط جيداً وسوف تلاحظين أن منطقة الركبتين أصبحت أكثر بياضاً وأكثر ترطيباً مع تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع. فالليمون مع الملح الخشن له تأثير قوي على التبيض والنعومة الفائقة لهذه المنطقة وأيضاً ماء الورد يعمل على التبيض والتنعيم وبخلط هذه المكونات مع بعضها ووضعها على منطقة الركبتين تعطي نتائج ملحوظة ورائعة مع التكرار المستمر وعدم التعرض للاحتكاكات المباشرة إلا في الضرورة.
    الخلطة الثالثة :
    – التحضير: ليمونه
    قومي بفرك الركب والأكواع بقطعة من الليمون فهو يساعد على تبييض البشرة، وأتركي أثر السائل من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء و قومي بترطيب هذه المناطق بالكريم.
    الخلطة الرابعة:
    – التحضير: القليل من زيت الخروع او الخردل
    دلكي بشرتك بزيت الخروع أوالخردل لمدّة 5 إلى 10 دقائق، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر. حيث تعمل هذه الزيوت على إعادة اللون الطبيعي والصحي لبشرتك في منطقة الركبتَين والأكواع.
    الخلطة الخامسة:
    – التحضير: القليل من الشوفان والجلسرين والليمون
    اخلطي نصف فنجان من الشوفان مع ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من الليمون، ودلِّكي بالخليط منطقة الركبتين والأكواع، واتركيه لمدَّة نصف ساعة. كرري هذه الخلطة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.


    – خلطة الفلفل الأسود والفازلين:
    خلطة الكركم و الفازلين:
    – خلطة الخل الأبيض:
    بالاضافة الى الخلطات التالية:
    الخلطة الثانية:

    إرسال تعليق