خلطات لتبيض الابط ذات نتائج مذهلة - عجيبة

خلطات لتبيض الابط ذات نتائج مذهلة - عجيبة
    من أكثر الأمور التي تكرهها النساء هي مشكلة اسوداد تحت الابطين التي تسبب لهن الإحراج إلاّ أنّ طريقة حلّها يمكن أن تكون سهلة وبسيطة إن لم تكن أسبابها صحية.
    أولا عليك أن تتعرّفي على الأسباب التي تؤدي إلى اسوداد هذه المنطقة وأبرزها الحلاقة التي تقوم على قطع الشعر عند سطح الجلد ما سيظهر أنّ هناك بقعة داكنة على الجلد، حين يكون الشعر تحت سطح الجلد بالضبط، لذلك استبدلي الحلاقة بطرق أخرى كالشمع أو الملقط...
    سبب آخر يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة في هذه المنطقة وهو تراكم خلايا الجلد الميتة المحاصرة لذلك احرصي على تقشّير البشرة، والأفضل استخدام منتج يحتوي على حمض اللاكتيك.
    وقد يؤدي استخدام مضادّات التعرّق ومزيلات الرائحة أيضاً إلى تصبّغات من خلال تفاعل بعض المكوّنات الموجودة في هذه المنتجات مع الجلد.
    ومن الخلطات التي يمكن أن تستخدميها لحل هذه المشكلة البطاطس. اقطعي شريحة رقيقة من البطاطس وافركي منطقة الإبطين بها. اتركيها تجفّ لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. ينصح بفعل هذا مرتين في اليوم.
    والليمون أيضاً مفيد لحل هذه المشكلة: افركي قطعة من الليمون على الجلد لعدة دقائق. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر. يمكن لليمون أن يهيج البشرة لذا ضعي كريم مهدئ بعد وضع الليمون.
    أو استخدمي بيكربونات الصودا. اصنعي عجينة من بيكربونات الصودا والماء وافركي بها منطقة تحت الذراعين ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر وجفّفيها. يمكنك استخدام هذه الطريقة عدة مرات في الاسبوع. للتخلّص من الرائحة الكريهة الناتجة عن التعرّق، اخلطي بيكربونات الصودا بنشا الذرة.

    إرسال تعليق