الكمون يخلصك من الكرش خلال 15 يومًا .. استخدموا الكمون وقولوا وداعاً للكرش

الكمون يخلصك من الكرش خلال 15 يومًا .. استخدموا الكمون وقولوا وداعاً للكرش
    الكمون هو نبات عشبي من فصيلة الخيمية، و يعرف باستخدامه كنوع أساسي من التوابل في الطبخ، و صناعة الخبز و الفطائر، واليوم سنتعرف على فوائد الكمون، و خاصة في التخلص من الكرش و الدهون خلال فترة قياسية.
    يحتوي كل 100غ من الكمون على:
     السعرات الحرارية: 375
     الدهون: 22.27
     الدهون المشبعة: 1.53
     الكاربوهيدرات: 44.24
     الألياف: 10.5
     البروتينات:  17.81
    و للكمون استخدامات دوائية عديدة، مثل: علاج عسر الهضم ومضاد للتعفنات – علاج المغص – كطارد للغازات – إدرار الحليب – إدرار البول – مطهر للمجاري البولية و الكلى – مضاد للإحتقان والتشنجات المعوية – طرد الدودة الشريطية والديدان المعوية – تفتيت حصوات الكلى و الحالب – علاج ضيق التنفس و الربو و السعال – إيقاف نزيف الأنف (الرعاف) – تحسين لون البشرة – ضمادات لاحتقان الثدي والخصية – يسكن ألآم الأسنان – منشط ومقوى جنسى – يساعد في إذابة الكولستيرول – علاج الروماتيزم.
    و وفق ما جاء في موقع ( بولدسكاي ) المختص بالصحة، كشف بحث تم إجراؤه على 88 إمرأه بدينه، أن الكمون له فعالية قوية في حرق الدهون و خسارة الوزن. و إليك سيدتي بعض الطرق لتناول الكمون، من أجل تحقيق هدف خسارة الكرش في وقت قياسي بين 15 إلى 20 يوماً :
    – مسحوق الكمون مع الزبادي : امزجي ملعقة من مطحون الكمون مع 5 ملاعق زبادي ( لبن  ) و تناوليه يوميًا.
    – منقوع الكمون : عليك نقع ملعقتين من الكمون في كوب من المياه لمده 12 ساعة، ثم غليه  لفتره وجيزة و اضافة عصرة ليمون حامض، يفضل تناوله في الصباح و على الريق.

    إرسال تعليق