6 عملات رقمية CryptoCurrencies اكثر أهمية من البيتكوين

6 عملات رقمية CryptoCurrencies اكثر أهمية من البيتكوين

    عملة البيتكوين ليست هي العملة الوحيدة المهمة في مجال عملات رقمية Cryptocurrencies  فالضجة الإعلامية التي عرفها عملة البيتكوين، أدت إلى ضهور العديد من العملات الخفية التي بنيت على شبكة لا مركزية للتحويلات الرقمية من الند الى الند. إن العملات المستوحاة من بيتكوين تسمى بشكل جماعي العملات البديلة او ALTCOIN وحاولت تقديم نفسها على أنها إصدارات معدلة أو محسنة من بيتكوين.
    في حين أن بعض هذه العملات يمكن تعدينها بسهولة من البيتكوين، يتداولون بها التجار، و هي اقل خطورة في المضاربة، مع انها تحتفظ بقيمتها على عكس البيتكوين المتقلب في كل ثانية. إذن هنا في هذا المقال سنحاول تسليط الضوء على 6 عملات رقمية Cryptocurrencies اكثر أهمية من البيتكوين.

    6 عملات رقمية Cryptocurrencies اكثر أهمية من البيتكوين

    لايتكوين – Litecoin-LTC

    لايتكوين – Litecoin-LTC، أطلقت في عام 2011، كانـ من بين العملات الرقمية الأولية التابعة لعملة بيتكوين، وغالبا ما يشار إليها باسم “الفضة لذهب بيتكوين”. تم إنشاؤه من قبل تشارلي لي، وهو خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومهندس جوجل السابق. ويستند Litecoin-LTC على شبكة مفتوحة المصدر العالمية الدفع التي لا يسيطر عليها أي سلطة مركزية ويستخدم “سكريبت” كدليل على العمل، والتي يمكن فك الشفرة مع مساعدة من وحدات المعالجة المركزية من درجة المستهلك. على الرغم من أن Litecoin-LTC مثل بيتكوين في نواح كثيرة، فإنه يحتوي على معدل توليد كتلة أسرع، وبالتالي يقدم تأكيد أسرع للتحويلات . وهذا ما جعل عدد كبير ومتزايد من التجار الذين يقبلون الدفع بعملة Litecoin-LTC.

    الإثريوم Ethereum-ETH

    أطلقت في عام 2015، إثريوم هو منصة البرمجيات اللامركزية التي تمكن العقود الذكية والتطبيقات الموزعة (ĐApps) ليتم بناؤها وتشغيلها دون أي توقف أو الاحتيال أو السيطرة أو تدخل من طرف ثالث. خلال عام 2014، أطلقت إثريوم ما قبل البيع للأثير التي تلقت استجابة هائلة من المستثمرين و المطورين. يتم تشغيل التطبيقات على شبكة الإثريوم على رمزها التشفيري في المنصة ether. الأثير هو مثل وسيلة للتحرك في جميع أنحاء منصة إثريوم، وسعى من قبل معظم المطورين تبحث لتطوير وتشغيل التطبيقات داخل إثريوم. وفقا ل إثريوم، فإنه يمكن استخدامها ل “جمع القوانين و تنسقها، اللامركزية، و هي آمنة للتجارة عن أي شيء”. بعد الهجوم على داو DAO في عام 2016، تم تقسيم إثريوم إلى إثريوم (ETH) و إثريوم كلاسيك (ETC). إثيريوم (ETH) لديها قيمة سوقية تقدر ب 4.46 مليار $، و هي العملة الثانية بعد باليتكوين بين جميع Cryptocurrencies.

    زكاش – Zcash-ZEC

    عملة زكاش، عملة رقمية لامركزية مفتوحة المصدر، أطلقت في الجزء الأخير من عام 2016، تبدو عملة واعدة. “فإذا كان بيتكوين مثل http مقابل المال، ف Zcash هو https،” كيف عرف Zcash نفسه، يقدم زكاش الخصوصية والشفافية الانتقائية للمعاملات، وهكذا، مثل https، يدعي زكاش توفير المزيد من الأمان و الخصوصية حيث يتم تسجيل جميع المعاملات ونشرها على بلوكشين، ولكن التفاصيل مثل المرسل والمستلم والمبلغ تبقى خاصة، زكاش تقدم للمستخدمين اختيار المعاملات “المحمية”، والتي تسمح للمحتوى ليتم تشفيرها باستخدام تقنية التشفير المتقدمة أو بناء المعرفة صفر-معرفة zero-knowledge. يسمى zk-SNARK التي وضعها فريقها.

    داش – Dash

    داش (المعروف أصلا باسم دارك كوين Darkcoin) هو نسخة أكثر سرية من بيتكوين. داش يوفر المزيد من عدم الكشف عن هويته لأنه يعمل على شبكة رمزية لامركزية التي تجعل المعاملات تقريبا على نحو لا يمكن تتبعه. أطلقت في يناير 2014، شهدت داش إنتشارا متزايدا في فترة قصيرة من الزمن. تم إنشاء هذه العملة الرقمية من قبل إيفان دوفيلد ويمكن تعجدنها باستخدام وحدة المعالجة المركزية CPU أو GPU. في مارس 2015، تم تغيير علامة “دارك كوين Darkcoin” إلى داش Dash، والتي تقف على النقد الرقمي وتعمل تحت شريط – داش. لم تغيير العلامة التجارية أي من الميزات التكنولوجية Darksend و InstantX.

    ريبل – Ripple-XRP

    ريبل Ripple-XRP هو شبكة التسوية العالمية، العملة المنخفضة التكلفة في المدفوعات. صدر في عام 2012، عملة Ripple تبلغ قيمتها السوقية 1.26 مليار دولار. لا تحتاج الى التعدين، وهي الميزة التي تنحرف عن بيتكوين و لايتكيون. وبما أن بنية Ripple لا تتطلب التعدين، فإنه يقلل من استخدام القدرة الحاسوبية، ويقلل من وقت استجابة الشبكة. ويعتقد Ripple أن “توزيع القيمة هي وسيلة قوية لتحفيز بعض السلوكيات، وبالتالي تخطط حاليا لتوزيع XRP في المقام الأول” من خلال صفقات تطوير الأعمال والحوافز لمقدمي السيولة الذين يقدمون فروق أكثر تشددا للمدفوعات وبيع XRP للمشترين المؤسسي المهتمين في الاستثمار في XRP .

    المونيرو – Monero-XMR

    مونيرو هو عمل آمن، خاص وغير قابل للتتبع. وقد أطلقت هذه العملة الرقمية المفتوحة المصدر في أبريل 2014 وسرعان ما ارتفع الاهتمام بها بين عشاق التشفير. تم تطوير هذه العملة الرقمية للمجتمع و التبرع . تم إطلاق مونيرو مع التركيز بقوة على اللامركزية وقابلية التوسع، وتمكن الخصوصية الكاملة باستخدام تقنية خاصة تسمى “توقيعات الحلقات ring signatures”.

    ختاما

    البيتكوين هي العملة القائد بين كل العملات الرقمية، من حيث القيمة السوقية، وقاعدة المستخدمين والشعبية. ومع ذلك، فإن العملات الافتراضية الأخرى مثل إثريوم و ريبل التي يتم استخدامها أكثر في الشركات و المقاولات و المنظامات مما يزيد من شعبيتها، في حين أن بعض العملات البديلة يتم اعتمادها لميزات متفوقة أو متقدمة مقابل Bitcoin.
    إذن ما هي توقعاتكم للعملة الرقمية التي سيكون لها مستقبل و ستلحق او تتعدى او تقضي على البيتكوين ؟

    إرسال تعليق