فنزويلا تطلق رسمياً عملتها الرقمية المدعومة باحتياطياتها النفطية “إلبترو” Petro

فنزويلا تطلق رسمياً عملتها الرقمية المدعومة باحتياطياتها النفطية “إلبترو” Petro
    فنزويلا تطلق رسمياً عملتها الرقمية إلبترو حيث اعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في خطاب متلفز في 1 أكتوبر / تشرين الأول أن البيع العام للعملة الرقمية إلبترو سيبدأ في 5 نوفمبر / تشرين الثاني. على الرغم من أنه لم يدرج أسماء لبورصات التداول  ، أشار مادورو أيضًا إلى أن العملة المدعومة من الدولة متاحة حاليًا في ستة بورصات دولية. للتبادل .
    بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الحصول على العملة المعدلة المدعومة من الدولة باستخدام أصول رقمية راسخة أخرى بالإضافة إلى العملات الورقية الشائعة.
    وقال مادورو “إذا كان لديك بيتكوين يمكنك شراء إلبترو، إذا كان لديك الاثيريوم يمكنك شراء إلبترو، إذا كان لديك دولار أو يورو يمكنك شراء إلبترو. وقال مادورو إنه ابتداء من الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) .
    تم أيضًا توفير محفظة العملة الرقمية إلبترو لأجهزة الاندرويد دون الإشارة إلى إصدار اى فون أو اى باد . كما تم نشر ورقة بيضاء جديدة لبروتوكول تشفير العملات ، وهي الآن في موقع مخصص على الإنترنت أنشأته الحكومة الفنزويلية.
    في حين ذكر سابقا أن بترو مدعومة بالموارد النفطية الهائلة في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ، تقر الورقة البيضاء بأن الموارد الطبيعية الأخرى مثل الألمنيوم والماس والذهب والحديد تدعم أيضا العملة المعدلة بنسب متفاوتة.
    إلى جانب الإعلان عن أن بإمكان الفنزويليين الآن استخدام بترو لدفع ثمن السلع والخدمات مثل الإقامة وتذاكر الطيران والعقارات ، أعلن مادورو أيضا خلال خطابه التلفزيوني أن كل النفط الفنزويلي سيباع في العملة المعدلة المدعومة من الدولة. وهذا سيوفر للبلد المتضرر من العقوبات طريقة للالتفاف على القيود وربما السماح لبلدان أجنبية أخرى ومنظمات وأفراد بممارسة مع فنزويلا دون خوف من الانتقام.
    وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كان “مادورو” يتحدث عن خطة لمعالجة الأزمة الاقتصادية الحادة في بلاده والنقص الشديد في العملات الأجنبية.
     وزعم “مادورو” أن “إلبترو” سوف تعزز النمو الاقتصادي وسوف تحدث ثورة اقتصادية كبيرة من خلال إطلاق شكل جديد من التجارة والتمويل والتبادل النقدي.
    المصدر : ccn

    إرسال تعليق